الحماية من اكثر 3 طرق يستخدمها الهاكرز لاختراق جهازك وسرقة بياناتك


تعرف على أكثر 3 طرق يستخدمها الهاكرز لاختراق جهازك وسرقة بياناتك وكيفية الحماية منها والقيام بالاجراءات الصحيحة عوضا عن التصرفات الخاطئة التى يقوم بها أغلب المستخدمين.

computer security, Password Attacks, Phishing Attacks, Malware Attacks

1- Password Attacks: (Don't Make Poor Password)
  • كتابة باسورد ضعيف مثل 123456 او كلمات مشهورة وسهلة يعرضلك للاختراق بكل سهولة كما انه يوجد قاموس به الاف الباسوردات التى تمت كتابتها واكتشافها من بعض المواقع المزيفة التى تم التسجيل عليها ويقوم الهاكرز بتجربتها ويدخل بها على حسابك لكن هذه النقطة هى الاقل خطورة حيث أصبحت غالبية المواقع الان تطلب منك كتابة باسورد قوى وهو المكون من حروف صغيرة وكبيرة وارقام ورموز كما ينصح بتغيير الباسورد كل 6 أشهر لزيادة الأمان والحماية.

2- Phishing Attacks: (ex: Recruitment Scams 3:33 in the video)
  • هذا النوع من الهجوم هو أكثر خطورة من سابقه ويعتبر تمهيدا للنقطة الثالثة وينتشر هذا النوع من الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة فى اعلانات الوظائف النصابة وغالبا ستجد هذه الكلمة "جميع الوظائف" فاعلم انه هاكرز يريد جمع بيانات الاشخاص الذين يريد مهاجمتهم ولا شئ أفضل من السيرة الذاتيه التى تحتوى تفاصيل هامة عنك والتى سترسلها لهذا الايميل الغير الرسمى والذى يكون عادة اما محرف وقريب من اسم الشركة او ايميل عادى ياهو او جيميل وليس تابع لشركة رسمية.
  • أو يجعلك الهاكرز تقوم بالتسجيل على موقع مزيف كما ستشاهد فى الفيديو لاحقا واحيانا يكون عبر ارسال رسالة لعدد كبير من الايميلات يخبرك فيها الهاكرز بانك قد كسبت مبلغ كبير جدا فى اليناصيب ويريد منك ان ترسل له جميع بياناتك لاستلام الجائزة وهذا كله كذب وعليك حذف هذا الايميل فورا.

3- Malware Attacks: (ex: Spam Emails 4:30 in the video)
  • يصل العديد منا رسائل الاسبام والتى تحتوى على صورة او ملف نصى او تطبيق ويطلب منك الهاكرز بل ويحفزك احيانا على تحميله واذا قمت بالتحميل فانت الان فى مرحلة خطيرة جدا واصبح جهازك الان متصل بجهاز الهاكرز والذى بات بمقدوره الان اختراقك وسرقة جميع بياناتك وحساباتك الخاصة.

شاهد هذا الفيديو لترى بنفسك تجربتى مع هذه النقاط السابقة وكيفية التعامل معها

وعليك ان تعلم اذا قام الهاكرز بالدخول إلى جهازك فانه يستطيع سرقة جميع بياناتك بداية من الحسابات وكلمات السر المخزنة على متصفحك إلى الداتا الموجودة على جهازك.

I am Geophysicist, but I love Computer Science,
Click here to Subscribe and recieve our latest Topics :)

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »